الأقسام

انفاق سلاسل المطاعم على الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي

كم تتوقع حجم انفاق سلاسل المطاعم على الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي؟ ؟ بالتأكيد ستكون أعداد بالملايين! إذا كنت مهتمًا بمعرفة حجم انفاق سلاسل المطاعم على الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي؟ تابعنا في هذا المقال الذي نستعرض لك فيه أكثر سلاسل المطاعم الشهيرة إنفاقاً على إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي.

أهمية الإعلانات الرقمية للعلامات التجارية

في السنوات الأخيرة أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي بوابة كبيرة لنمو الأعمال حول العالم، تتنافس عليها جميع الشركات حول العالم بمختلف أنواعها وأحجامها من أجل الوصول إلى أكبر عدد ممكن من عملائها المستهدفين، يبحث الجميع عن جميع الطرق المدفوعة وغير المدفوعة لتحقيق هذا الهدف.

ينشط ملايين الأشخاص يوميًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وقد تكون المزادات الإعلانية المدفوعة على هذه المواقع هي أفضل طريقة للشركات لتحقيق نمو أعمالها، يمنحهم الإعلان الرقمي المدفوع نتائج أفضل من حيث الوصول إلى العملاء المستهدفين، والتحكم في النطاق الجغرافي للوصول الإعلاني، بالإضافة إلى القدرة على تحليل وقياس النتائج.

هذه ليست الميزات الوحيدة التي تدفع العلامات التجارية إلى استخدام الإعلانات المدفوعة، ولكن بشكل عام الإعلان الرقمي أفضل من حيث التكلفة والنتائج، وفي مجال المطاعم يعتبر الإعلان الرقمي بوابة المطاعم للوصول إلى ملايين الأشخاص، لذلك نجد أن العلامات التجارية الشهيرة تخصص جزءًا كبيرًا من ميزانيتها التسويقية للإعلانات الرقمية.

انفاق سلاسل المطاعم على الإعلانات على مواقع التواصل الإجتماعي

تتنافس العلامات التجارية الكبرى للسيطرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وتنفق الكثير من الأموال عليها، معًا نقوم بمراجعة سلاسل المطاعم الأكثر إنفاقًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

ستاربكس يأتي عملاق القهوة الشهير في المقدمة من حيث الإنفاق على الإعلانات الرقمية على مواقع التواصل الاجتماعي، في الأشهر الثلاثة الماضية حقق أكبر عدد من مرات الظهور من خلال المشاركات المدفوعة عبر Facebook و Instagram و YouTube و Twitter و LinkedIn.

شكلت 12٪ من إجمالي مرات الظهور ” ويقصد بها مرات ظهور المنشور أمام شخص ما”، كما إن ستاربكس سيطرت أيضًا على فئة المشاركة، مما يشير إلى أن استهدافها وإبداعها يغري العملاء للنقر، فأسفرت المشاركات المدفوعة للسلسلة عن 1.6 مليون تفاعل خلال الفترة الزمنية التي يتم قياسها

حققت 12٪ من إجمالي مرات الظهور ” ويقصد بها مرات ظهور المنشور أمام شخص ما”، سيطرت ستاربكس أيضًا على فئة المشاركة مما يشير إلى أن استهدافها وإبداعها يغري العملاء للنقر، حيث أدت المشاركات المدفوعة للسلسلة إلى 1.6 مليون تفاعل خلال الفترة الزمنية التي يتم قياسها.

في المرتبة الثانية تأتي Arby بفارق كبير قدره 698.000 ، تليها Domino’s (585.000) ، Wendy’s (498.000) وماكدونالدز (280.000).

من خلال تحليل الإعلانات الرقمية لسلاسل المطاعم المختلفة ، نجد أن مجموعة كبيرة منها استهدفت العملاء الأصغر سنًا الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا بنسبة 60٪ ، بينما كانت نسبة استهداف الفئة العمرية الأكبر من 25 إلى 44 عامًا 33٪ ، بينما كانت نسبة استهداف الفئة العمرية الأكبر من 25 إلى 44 عامًا 33٪، و 8٪ كان مخصصا فقط للمجموعات الأكبر سنا.

أما عن المنصات الإعلانية المفضلة لسلاسل المطاعم ، فقد احتل موقع تويتر المرتبة الأولى من حيث مراكز خدمة العملاء ، يليه يوتيوب ، ثم فيسبوك ، وأخيراً إنستغرام. ووجد أيضًا أن العلامات التجارية التي تركز على الجيل Z فضلت YouTube ، بينما انتقل أولئك الذين تابعوا العملاء الأكبر سنًا على Facebook.

اعجبني
شارك المقال

اقرأ ايضا