الأقسام

استخدام برامج الولاء يزيد من مبيعات ماكدونالدز

لا أحد ينكر التأثير الإيجابي لبرامج الولاء على زيادة المبيعات للعلامات التجارية، ومن أبرز الأمثلة على ذلك أن استخدام برامج ماكدونالدز ماكدونالدز وذلك بحسب التقارير التي نشرتها العلامة التجارية الشهيرة. في هذه المقالة، سنستعرض كيف استخدامت ماكدونالدز برامج الولاء لزيادة المبيعات حيث قام بجمع ملايين العملاء تحت المنصة الرقمية لسلسلة المطاعم الأكثر شهرة في العالم.

برنامج My McDonald’s Rewards

إنه أحد أكبر برامج الولاء في صناعة المطاعم، حيث تتخذ الشركة العريقة خطوات مستمرة لمعرفة المزيد عن عملائها ، وفي الحقيقة لا يمكن لأحد أن ينكر مدى نجاح البرنامج في جلب العديد من العملاء من مختلف دول العالم إلى منثصة الشركة الرقمية.

نظرًا لأن برنامج My McDonald’s Rewards، بعد بضعة أشهر من ظهوره لأول مرة ، كان قادرًا على أن يكون أحد أقوى برامج الولاء في صناعة المطاعم والأكثر نجاحًا، حيث يقدر إجمالي عدد الأعضاء في البرنامج بـ 21 مليون مشترك ، منهم 15 مليون نشطون بالفعل.

هذه بداية سريعة إلى حد ما مقارنة بالسلاسل الشهيرة الأخرى مثل Chipotle و Domino’s و Starbucks التي لديها جهود قوية في هذا الصدد، ولكن وجود ماكدونالدز في كل مكان واستخدام العملاء المتكرر للعلامة التجارية هو الذي يمكن أن يقلل هذه الفجوة بسرعة.

وعن هل استخدام برامج الولاء يزيد مبيعات ماكدونالدز أم لا؟ يرد الرئيس التنفيذي للشركة Kempinski على نمو برنامج MyMcDonald’s Rewards ، قائلاً إن البرنامج مفصل وفوري لدى محبي العلامة التجارية ، وأن البرنامج ساهم في نمو المبيعات في نفس المتجر لمدة عامين بنسبة 14.6٪ في الربع الثالث من العام بالإضافة إلى زيادة فعلية في رضا العملاء، وتكرار أعلى بين العملاء الرقميين مقارنةً بغيرهم.

استخدام برامج الولاء يزيد مبيعات ماكدونالدز

أصبحت برامج الولاء تحظى نصيبًا كبيرًا في إدارة المطاعم، حيث تتنافس جميع الشركات على إيجاد المزيد من الأساليب الفردية التي تجذب العملاء إلى باب المطعم، ومن خلال هذه البرامج تستطيع المطاعم الحصول على مزيد من البيانات عن عملائها وسلوكهم ، وهي بيانات مهمة جدًا ولا تقدر بثمن في اتخاذ القرارات.

بالنسبة لماكدونالدز مع وجود حوالي 14000 مطعم فقط في الولايات المتحدة تدر حوالي 2 مليون دولار سنويًا في المتوسط​​، لا يبدو أن الشركة بحاجة إلى جعل الناس أكثر وعيًا بها، ولكن الفائدة المحتملة للولاء هي التردد وزيادة المبيعات.

فحسب تصريحات الرئيس التنفيذي للعلامة الشهيرة أن هناك 80% من السكان في الأماكن التي تعمل فيها يزور المطعم مرة واحدة في العام، وبالتالي الهدف لديهم ليس فرصة الوصول للعملاء، وإنما زيادة مرات ترددها على الفروع؛ لذلك تعتمد مكافأة برامج الولاء لديها بناء على عدد المرات التي يزورون فيها المطعم، وهو ما تسبب في النهاية في زيادة عدد الزيارات من العملاء الحاليين.

فائدة عظيمة اخرى تكمن في البيانات التي يوفرها العملاء عند الطلب، وربما تكون هذه النقطة هي السبب الأكبر وراء زيادة الولاء للعلامة التجارية الشهيرة عن ذي قبل وتقديم المزيد من الأصناف المجانية لجذب العملاء للتسجيل، وهو ما يمنحها فرصة أكبر لمعرفة المزيد عن عملائها بنسبة تصل إلى 40%.

الولاء هو العصا السحرية التي من شأنها رفع مكانة مطعمك لمستوى أفضل من حيث الانتشار ومن حيث الأرباح والنمو، الآن يمكن الاستعانة بخدمات تيكر لتوفير حلول تقنية مخصصة هدفها زيادة مطعمك

اعجبني
شارك المقال

اقرأ ايضا